آخر الأخبار

الرئيسيةأخبار الأعمال3 أرصدة أرباح عالية يمكنك الاحتفاظ بها لسنوات

3 أرصدة أرباح عالية يمكنك الاحتفاظ بها لسنوات

3 أرصدة أرباح عالية يمكنك الاحتفاظ بها لسنوات.. يمكن أن تكون الأسهم الموزعة ذات العائد المرتفع أدوات قوية لبناء الثروة. وقد لا تكون الشركات التي تقف وراءها كبيرة، ولكن عندما يتم ذلك بشكل صحيح، فإن الاستثمار في مثل هذه الأسهم يمكن أن يولد كميات كبيرة من الدخل يمكنك استخدامها الآن أو إعادة استثمارها لتعزيز عوائد محفظتك على المدى الطويل.

تعني العبارة الرئيسية المذكوره أعلاه “عندما يتم ذلك بشكل صحيح”. إمكانية تحديد الشركات التي لديها القدرة على تحقيق عوائد جيدة على مدى فترات طويلة وشراء أسهمها بأسعار معقولة أو جيدة. وهناك ثلاثة أسهم تتوافق مع هذا التعريف اليوم هي:

  • Valero Energy (NYSE : VLO)
  • Verizon Communications (NYSE: VZ)
  • Tanger Factory Outlet Centers (NYSE: SKT) .

العائد الأعلى من النفط والغاز

على مدار العقد الماضي، لم يتفوق سوى عدد قليل من شركات النفط والغاز الطبيعي على مؤشر S&P 500 على أساس العائد الإجمالي. ولم يكونوا شركات النفط المتكاملة الكبرى، أو شركات خدمات النفط والغاز، أو المنتجين المستقلين، أو شركات خطوط الأنابيب. كان الفائزون الأكبر في صناعة النفط والغاز الطبيعي على مدى السنوات العشر الماضية جميع شركات التكرير والمعالجة: Valero, Marathon Petroleum, و Cheniere Energy.

يعتلي لاعبو التكرير والمعالجة مكان جيد في الصناعة – يمكنهم جني الأموال بشكل أو بآخر بغض النظر عما إذا كانت أسعار الطاقة مرتفعة أو منخفضة. لم تكن هناك إضافات كبيرة إلى طاقة التكرير في الولايات المتحدة منذ سنوات عديدة، لذلك فإن الشركات التي لديها مصافي تكرير موجودة تعمل بمعدلات استخدام عالية. وتميل معدلات الاستخدام المرتفعة إلى إنتاج هوامش أعلى.

كذلك، فإن المصافي والمعالجات يستغلون الفرق بين أسعار المنتجات الخام وأسعار المنتجات المكررة – “انتشار الكراك” في لغة التكرير. على الرغم من التقلبات الشديدة في أسعار النفط خلال العقد الماضي، إلا أن انتشار الكراك ظل ثابتًا إلى حد ما.

حيث تسمح تدفقات الإيرادات المتسقة نسبيًا، والاستفادة من السعة العالية، ومتطلبات رأس المال المتواضعة للصيانة، للمصافي بتوليد مستويات عالية من التدفق النقدي الحر.

وقد استخدمت Valero الكثير من هذا التدفق النقدي المجاني لمكافأة المساهمين. على مدى السنوات العشر الماضية، عززت الإدارة توزيعات الأرباح بنسبة 460٪ وقامت الشركة بإعادة شراء 27٪ من أسهمها القائمة.

هذه صيغة قابلة للتكرار لخلق قيمة دائمة للمساهمين في صناعة منخفضة إلى معدومة النمو. بسعر سهم اليوم، فإن Valero لديها عائد توزيعات أرباح يبلغ 3.5٪. إلى جانب سجلها المثير للإعجاب في زيادة المدفوعات، مما يجعلها عرض قيمة جذابة للغاية.

اقرأ أيضًا: نصائح استثمارية للمبتدئين في سوق الأسهم

3 أرصدة أرباح عالية يمكنك الاحتفاظ بها لسنوات
3 أرصدة أرباح عالية يمكنك الاحتفاظ بها لسنوات

النمو البطيء قد يحقق عوائد جيدة

ربما سمعت بالمثل القائل إن عليك دفع علاوة للتطور. على العكس من ذلك، هناك ثمن يجب دفعه مقابل الاستثمار في الأعمال التجارية منخفضة النمو أو المعدومة النمو. لا تبدو Verizon Communications جذابة للغاية بناءً على أدائها على مدار العقد الماضي. لقد عادت 30٪ فقط على أساس العائد الإجمالي، وزادت توزيعات الأرباح بنسبة 26.7٪ فقط خلال تلك الفترة.

هذا هو الجانب المشرق. يبدو أن الكثير من هذا الأداء الضعيف قد تم تسعيره في الأسهم. فبسعر سهم اليوم، يبلغ عائد توزيعات الأرباح 6.56٪. ومع هذا العائد المرتفع، يمكن للمستثمرين تحقيق عوائد معقولة حتى لو كان نمو الأرباح وتوزيعات الأرباح بطيئًا لفترة من الوقت ولم يكسب السهم الكثير.

أيضًا، من الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتسارع التدفق النقدي الحر لشركة Verizon. حيث تتوقع الإدارة أن ينخفض ​​الإنفاق الرأسمالي السنوي من نطاق يتراوح بين 14٪ و 17٪ من إجمالي الأصول حاليًا إلى أقل من 12٪ بحلول عام 2024، وتتوقع تدفقًا نقديًا حرًا يتراوح بين 20 مليار دولار و 23 مليار دولار في عام 2023. (ولدت 10 مليارات دولار أمريكي) في التدفق النقدي الحر على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية.) بمجرد أن تكون الشركة على الجانب الآخر من دفعة الإنفاق هذه، تتوقع الإدارة معدل نمو سنوي بنسبة 4٪ مع توليد تدفق نقدي حر مرتفع.

مرة أخرى، النمو بنسبة 4٪ ليس كبيرًا. لكن الجمع بين النمو البطيء، وتوليد التدفق النقدي الحر الكبير في الأفق، والعائد بنسبة 6.5 ٪، يجعل Verizon تبدو وكأنها عرض قيمة قوي نسبيًا.

اقرأ أيضًا: لماذا الاستثمار في الأسهم 2022 يعتبر عملا استثماريا جذابًا؟

3 أرصدة أرباح عالية يمكنك الاحتفاظ بها لسنوات
3 أرصدة أرباح عالية يمكنك الاحتفاظ بها لسنوات

بيع العقارات بالتجزئة

لقد تم تضخيم أخبار خسارة تجارة التجزئة إلى حد كبير. حيث تمثل التجارة الإلكترونية جزءًا متزايدًا من الإنفاق على البيع بالتجزئة، كما أن brick-and-mortar retail آخذة في الانكماش. لكن هذا لا يعني أنه لا توجد استثمارات جيدة بين مشغلي المتاجر الفعلية – أو الشركات التي تمتلك العقارات التي يقيمون فيها.

من بين أفضل المشغلين في مجال العقارات بالتجزئة، فإن Tanger هي الأفضل بالتأكيد. حيث يشهد مشغل مركز التسوق تحسنًا في معدلات الإشغال، ومبيعات أعلى لكل قدم مربع، وصافي دخل تشغيلي أعلى من نفس المتجر، وفروق إيجارية أعلى (مما يعني أن عقود الإيجار الموقعة حديثًا أكثر قيمة من عقود الإيجار القديمة.) بينما كان العديد من المستثمرين قلقين من أن من شأن الوباء أن يشل المالية العامة لها، ولا يزال لديها تصنيف ديون من الدرجة الاستثمارية وهي ملتزمة بجميع تعهدات الديون الخاصة بها مع وجود الكثير من المساحة لتجنيبها.

على غرار Verizon، لا ينبغي للمستثمرين أن يتوقعوا أن تنمو Tanger كثيرًا. وسيحقق بعض المكاسب المتواضعة من تحسين مبيعات المتجر نفسه ومن المقرر افتتاح مركز منفذ حديث البناء العام المقبل. ومع ذلك، مع عائد توزيعات أرباح حالي بنسبة 5.3٪، لا تحتاج الشركة إلى النمو بوتيرة سريعة لمكافأة المستثمرين.

مقايضة جديرة بالاهتمام

هناك مفاضلات في الاستثمار. إذا كنت تشتري أسهمًا عالية العائد، فيجب أن تتوقع نموًا أبطأ. لكن معدل النمو الأبطأ لا يعني بالضرورة استثمارًا سيئًا، خاصة في أوقات ارتفاع أسعار الفائدة والتعاقدات. بناءً على سجلات النمو الخاصة بهم، وما يمكن أن يتوقعوه في المستقبل، وتقييماتهم الحالية، تبدو أسهم هذه الشركات الثلاث قيمًا جيدة للاستثمار بها اليوم.

وقد تم الكشف عن أفضل عشرة أسهم يمكن للمستثمرين شراؤها الآن … ولم تكن شركة Valero Energy واحدة منهم! لمعرفتها انقر هنا.